رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد المصرى للاسكواش: الشوربجى رفض أموال عقود الرعاية.. ومصر لديها أبطال

ستوديو

قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، إن محمد الشوربجي قرر الإقامة في إنجلترا بعد الحصول على الجنسية البريطانية، ولهذا قراره بتمثيل إنجلترا «شخصي».

رد الاتحاد على قرار الشوربجي 

وأكد خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن لاعب الاسكواش محمد الشوربجي لم يمثل مصر منذ خمس سنوات ماضية، ولهذا قراره من المتوقع أنه ليس وليد اللحظة بل مخطط له من قبل.

وسام الجمهورية لدعم الشوربجي 

وأضاف في حديثه أن شخصية مروان الشوربجي تختلف اختلافا جذريا عن شقيقه محمد الشوربجي، ولهذا مصر لديها البديل القادر على تمثيلها في البطولات.

وذكر أن محمد الشوربجي محترف ويعتمد في مصروفاته على ذاته، كما أنه حصل على وسام الجمهورية الأول من رئيس الجمهورية فكيف الشوربجي لم يحصل على دعم كما قال؟، كما أنه رفض أموال عقود الرعاية، ولهذا محمد الشوربجي حصل على الدعم الكافي من الاتحاد والدولة المصرية.

وأشار إلى أنه طلب زيادة ميزانية الاتحاد من قبل، حيث تقدر الميزانية الخاصة بالاسكواش 5 ملايين جنيه في العام، مؤكدًا أنه ليس قلقا من قرار الشوربجي ولكن يخشى من أن يقلده بعض اللاعبين، خاصة أن الدولة المصرية تمتلك أبطالا آخرين غير الشوربجي قادرين على تمثيل بلدهم في البطولات.