رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عسكر: المغرب تحتل المرتبة الخامسة فى تصدير السيارات للسوق الأوروبية

ستوديو

قال الأستاذ جمال عسكر، خبير قطاع صناعة السيارات، إن المجلس الأعلى لصناعة السيارات يجب أن يضم الكثير من الخبراء في هذا القطاع، ولهذا يجب اختيار رجال ذوى خبرة متراكمة في صناعة السيارات لصنع خط إنتاج في مصر من السيارات، مشيرًا إلى أن خطوط الإنتاج تسهم بصورة كبيرة في امتصاص جزء كبير من البطالة بين شباب خريجي الهندسة، حيث تستقبل سوق العمل أكثر من 50 ألف طالب من خريجي كلية الهندسة سنويًا.

صناعة السيارات في مصر 

وأكد الأستاذ جمال عسكر، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن المغرب الآن رقم 5 في تصدير السيارات للسوق الأوروبية من خلال التمكين الاقتصادي الذي حدث في المغرب بالتعاون مع القطاع الخاص وحسن اختيار الكفاءات.

وأضاف في حديثه أن الشبكة القومية للطرق لها أهمية كبيرة في قطاع تمكين الصناعة من خلال تقليل التكدس، والحفاظ على الطرق، والحفاظ على بطاريات السيارات التي لها دور كبير في تلوث البيئة، ولهذا في حال تلف بطاريات السيارات يجب أن تدفن هذه البطاريات بصورة علمية للحفاظ على البيئة من التلوث.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تفتقر أن يكون هناك اختيار جيد للكفاءات الخاصة بصناعة السيارات، وروح الفريق، ومركزية القرار، ولهذا يجب يكون هناك فريق ذو رؤية واضحة في مجال الصناعة من أجل الصعود بمكانة مصر في التصنيع.