رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يهدف للتوافق.. حزب التجمع: الحوار الوطنى ليس بين طرف وخصوم

سيد عبدالعال
سيد عبدالعال

عبر سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، عن سعادته بالمفرج عنهم ضمن لجنة العفو الرئاسي، مؤكدًا أن لجنة العفو الرئاسي عندما شكلت للمرة الأولى كان هدفها تصحيح أوضاع الذين صدر في شأنهم حكم، وما يميزهم أنهم من أتباع 30 يونيو.

وعن الحوار الوطني قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية "dmc": أن الملف الثقافي هو أهم ما يميز الحوار الوطني ولا بد فيه من نبذ الثقافة التي تحث على العنف والكراهية والإرهاب ونحتاج ثقافة تدعم الدولة المصرية وتسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة.

وأشار إلى أن دعوة الرئيس السيسي للحوار، فإنه ليس حوارًا بين طرف وخصوم ولكن حوار بين مكونات مجتمع 30 يونيو والمطلوب الإجابة على سؤال كيف نبني دولة مدنية حديثة؟ كما جاء في الدستور وكما قال الرئيس، ودون شروط مسبقة ولا تجزئة نخبة، فكل هذا ضمانات ونتمنى على الحكومة أن تعي أهمية النظام. 

الهدف من الحوار هو التوافق

وأكد أنه لا يجوز لأحد أن يدخل الحوار ومعه رأي مسبق ويصر على أن يخرج به لأن الهدف من الحوار هو التوافق، موضحًا أنه يجب ألا يتآمر أحد على هذا الحوار أو الحكومة ولكن نسمع بعضا ونخرج بقرارات أو توصيات تتوافق مع البرلمان ومن لا يتفق على أننا نتحاور ولا نفرض رأيا فيكون قد عزل نفسه، ويكفي ضمانة أن الرئيس هو من دعا له.

الحوار الوطني 

يأتي في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب– (والذي تم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب)- خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

فتح باب التسجيل للمشاركة في الحوار الوطني، على الموقع الإلكتروني للمؤتمر الوطني للشباب، من خلال استمارة التقديم للمشاركة في الحوار الوطني،