رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى معلومات يكشف تأثير التكنولوجيا الحديثة فى تغيير نمط حياتنا (فيديو)

ستوديو

علق المهندس محمد سعيد، استشاري المعلومات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على إعلان أول زواج افتراضي، قائلًا: "إنه منذ 15 عاما لم نكن نعتاد على وجود وسائل التواصل الاجتماعي". 

اهمية  التكنولوجيا والعالم الافتراضي 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية dmc، أن وسائل التواصل الاجتماعي عندما دخلت إلى حياتنا، استطاعت أن تعمل مدا لها في مناطق لم نكن نعلمها، لافتًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا مهما جدا في حياة الكثيرين، حيث تتركز أهميتها في معرفة أناس جدد، ومتابعة العمل، مؤكدًا أن العالم الافتراضي استحوذ على مكانة كبيرة في العالم، كما أن التطور التكنولوجي استطاع أن يأخذ العالم لمنطقة أخرى بعد وسائل التواصل الاجتماعي بكثير، معقبًا:" لا يمكن أن أتصور أين سيصل بنا العالم الافتراضي". 

أساليب وتقنيات مبتكرة 

وأشار إلى أنه أصبح يوجد الآن أشياء لم نكن نتخيلها سابقًا، فمنذ حوالي 25 عاما لم يكن هناك نظارات 3D التي كنا ندخل من خلالها السينما، حيث أتاحت لنا التفاعل مع الأفلام بشكل كبير، ومن ثم ظهرت نظارات الواقع الافتراضي التي تتيح لنا فرصة المعيشة داخل الحدث. 

وبين أن هناك ملابس معينة مزودة بأجهزة حساسات، يمكننا أن نعيش بداخل هذا الواقع الافتراضي ولا نراه فقط، لافتا إلى أن الألعاب أصبحت تستخدم الواقع الافتراضي، وكذلك الحفلات.

ولفت إلى أن مجال التدريب في مختلف المجالات سيشهد طفرة كبيرة خلال الخمس سنوات القادمة، منوها بأن السعودية بدأت تتيح رحلات سياحية افتراضية، معتبرا أن الواقع الافتراضي سيفتح آفاق أمامنا لا نهاية.