رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تناولوا وجبة واحدة يوميًا».. أحمد موسى يكشف تأثير رفع الأسعار فى هولندا

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن ملكة هولندا صرحت بأن ارتفاع الأسعار دفع الكثير من الأسر إلى تناول وجبة واحدة في اليوم، بدلًا من ثلاث وجبات أو اثنتين. 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن هولندا تعتبر أكبر دولة مصدرة للحاصلات الزراعية في العالم، كما تعتبر من أغنى شعوب العالم من حيث الدخول المرتفعة، مشيرا إلى أنها تمتلك 600 طن ذهب احتياطي.

تصريحات ترامب المثيرة للجدل 

كما بين الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، خرج بالعديد من التصريحات المثيرة للجدل، حيث صرح ترامب بعد براءة محامي كلينتون، بأن الانتخابات الأمريكية مزورة وأمريكا ذاهبة للجحيم، وبأن القضاة الأمريكان متحيزون للغاية، كما أكد ترامب أن حدود أمريكا مفتوحة. 

وذكر باقي تصريحات ترامب المثيرة للجدل، حيث قال دونالد ترامب، إن التضخم هائل وأسعار الغاز وتكاليف الطعام مرتفعة. 

 

أسعار البنزين في أمريكا تشتعل

وواصلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل مستويات قياسية جديدة، في أحدث ضربة للسائقين قبل موسم القيادة الصيفي.

 

وحسب بيانات "إيه إيه إيه"، بلغ متوسط سعر التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة 4.619 دولار لكل جالون، مقابل 4.178 دولار قبل شهر واحد، وبزيادة تقارب 52% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

 

وجاء صعود أسعار البنزين مع ارتفاع النفط مع مخاوف ضعف المعروض وقوة الطلب، ورغم تدابير أمريكية كانت تستهدف وقف صعود الأسعار.

 

وأقرت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" خطة للسيطرة على أسعار البنزين تشمل السحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط ودراسة التخلي عن القواعد البيئية في الولايات المتحدة المتعلقة باستخدام البنزين، التي تهدف إلى الحد من الضباب الدخاني خلال فصل الصيف.