رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«وشوم مؤيدة وتوقيعات معارضة».. أزمة جونى ديب تصيب رواد السوشيال ميديا بالهوس

ستوديو

بين متعاطف وغيره، ومؤيد ومعارض، شغلت قضية "جوني ديب"، و"أمبر هيرد"، منصات التواصل الاجتماعي، وذلك على مدار الأسابيع الماضية، ونحن على أعتاب غلق الستار على تلك القضية ولكن الهوس بمتابعة القضية فاق كل الحدود، حتى أن هناك منصات نقاشية حول من الظالم ومن المظلوم في تلك القصة.

 

ونرصد من خلال التقرير التالي، أبرز مظاهر الهوس بمتابعة قضية جوني ديب وأمبر هيرد: 

فيديو اللاجئين السوريين 

وقبل ساعات من إعلان الحكم في القضية الشهيرة، والتي جمعت كل من نجم السينما الأمريكي جوني ديب وزوجته السابقة أمبر هيرد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر موقع "تيك توك"، فيديو لـ "هيرد" وهي في زيارة لمخيم اللاجئين السوريين في الأردن عام 2018.

 

لينقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين التعاطف معها، والهجوم عليها، حتى أن جاءت التعليقات تعبر عن ذلك: "يعني ايش دخل حياتها الخاصه وانفصامها وأمراضها النفسية ومشاكلها بحياتها الاجتماعية برا..اكيد حيكون غير وهي بتكون بشخصية مختلفه متلنا كلنا".

 

وعلق أحدهما قائلا: "بلش الاستعطاف"، " كل انسان فيه جانب جيد وجانب سيء مو لازم نعمم صفة وحدة على كل شخص".

 

استبعاد هيرد من المشاركة بأحد الأفلام 

في حين أنه طالب ملايين المتعاطفين مع نجم السينما الأميركي، جوني ديب، مؤخرا، باستبعاد زوجته السابقة، أمبر هيرد، من فيلم "Aqaman 2"، وذلك على خلفية اتهامها بالتشهير بالممثل وترويج مزاعم تفيد بأنه اعتدى عليها وعرضها للعنف الأسري.

 

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن عريضة تطالب باستبعاد أمبر هيرد من دور الملكة ميرا في الفيلم، استطاعت أن تجمع 4.4 مليون توقيع حتى الآن، بينما تواصل هيئة المحلفين في القضية إجراء مداولات لأجل إصدار القرار.

 

ويسعى القائمون على العريضة إلى جمع 4.5 مليون توقيع، وهو ما يعني أن المبادرة أضحت قريبة من بلوغ مسعاها، كما أنها أضحت الأكثر إقبالا على منصة "Change.org".

وشم بصورة محامية جوني ديب

رسمت مواطنة كندية أحد رواد موقع "تيك توك"، " تدعى جازمين وولف، 27 عامًا، وشمًا لصورة محامية الممثل الأمريكي، جوني ديب، بشعرها المموج قليلًا، مع كلمة "objection اعتراض" تحتها.

 

وفي مقطع فيديو نشرت "وولف" التي تعمل مغنية وكاتبة أغانٍ، تصوير رسمها للوشم بنفسها على حسابها الشخصي على "تيك توك"، ومنذ ذلك الحين حصدت أكثر من مليون مشاهدة، وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

 

وأظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 10 ثوان، وهي تعد التصميم الذي أظهر صورة "فاسكيز" في قاعة المحكمة مع كلمة "اعتراض" على ساقها اليسرى.

 

يذكر أن كاميل فاسكير، هي المحامية في شركة براون رودنيك القانونية الدولية الكبرى، وواحدة من فريق المحامين الذين وكلهم الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب والمؤلف من 9 محامين للدفاع عنه في قضية التشهير التي رفعها ضد زوجته السابقة، آمبر هيرد. 

تفاصيل القضية

وكان الأعضاء السبعة في هيئة المحلفين، وهم 5 رجال وامرأتان، بدؤوا المداولة الجمعة لإصدار قرارهم في ختام محاكمة امتدت 6 أسابيع في محكمة فيرفاكس، وهي مدينة صغيرة في ولاية فيرجينيا قريبة من واشنطن.

 

ويتهم "ديب" زوجته السابقة بتشويه سمعته وتقويض مسيرته من خلال تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 أنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا لا يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة. وينفي ديب هذه الاتهامات، ويطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

 

وشنت هيرد البالغة 36 عاما هجوما مضادا مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره 100 مليون دولار، وأكدت بطلة "أكوامان" و"جاستيس ليغ" أنها مارست حقها في حرية التعبير من خلال نشرها هذا المقال.

 

واعتبرت هيرد أن الدعوى "غير المجدية" المرفوعة من جوني ديب تمدد "الإساءات والمضايقات" التي تقول إنها تعرضت لها خلال علاقتها بزوجها السابق.

 

Capture
Capture