رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشروط وضعت لأول مرة.. تعرف على أسعار الحج بعد توقف عامين

ستوديو

كشف هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن شروط وضوابط جديدة للحج السياحي، مؤكدًا أن هذا الموسم استثنائي، إذ أن الأعداد أقل من المواسم السابقة التي كان يقدر فيها عدد الحجاج بنحو مليوني ونصف المليون شخص، ولكن هذا الموسم سيشهد 40% من هذا العدد، وسيكون عدد الحجاج نحو مليون شخص.

الحصول على لقاح كورونا أحد الشروط 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: "سيتم اتخاذ إجراءات صحية كثيرة، حيث يجب الحصول على لقاحات كورونا مع وجود شهادة تطعيم وعمل فحص صحي من مستشفى حكومي حتى يحصل المواطن على التأشيرة.

 

وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن بعثة من وزارة السياحة ستكون موجودة أثناء الحج لمتابعة كل الإجراءات والحجاج بجميع تحركاتهم، والذين وقع عليهم الاختيار، يجب أن تُحول المبالغ المالية الخاصة بجدية الحجز إلى شركة السياحة التي تعاقدوا معها مع التقدم بالأوراق المطلوبة.

 

وأردف هشام أمين عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: "من لم يكن الحج من نصيبه هذا العام، سيسترد مقدم جدية الحجز بموجب الرقم الرقمي من بنك مصر، وسنعلن قريبا عن موعد إمكانية استرداد المبالغ المقدمة للأشخاص الذين استبعدوا من قرعة الحج".

 

وحول أسعار الحج تتراوح بين 157 ألف جنيه و77 ألف جنيه دون تذكرة الطائرة للحج 5 نجوم، وبالنسبة للحج الاقتصادي فإن هناك 3 مستويات وهي 82500 جنيه و87500 جنيه و92500 جنيه، مؤكدا أن الفروق تأتي من حيث البعد والمسافات بين الحرم ومقر الإقامة.


وحول الشروط للحج، كشف أنه لأول مرة اشترطت السعودية ألا يزيد عمر الحاج على 65 عام، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية وضعت شرطًا بسبب ندرة العدد هذا العام، أن يكون الحاج لم يسبق له هذه التجربة فيما سبق.