رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر الأحمر وطقس السبت المقبل

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن طبيعة الحالة الجوية التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، مؤكدة أن اليوم تنكسر موجة الارتفاع بدرجات الحرارة، بانخفاض بنحو 4 درجات على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أجواء معتدلة حتى السبت المقبل 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى: "بدأنا التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كم من سطح الأرض، مع كتل هوائية شمالية غربية على البحر المتوسط، وهذا ما يجعل الأجواء فترة النهار تشهد انكسارا في درجات الحرارة".


وأوضحت أن الأجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية وستظل الأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار على محافظات جنوب الصعيد، وفي الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع غياب أشعة الشمس والأجواء ستكون لطيفة جدا على أغلب مناطق شمال البلاد في القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ومعتدلة على جنوب البلاد في فترات الليل.


وكشفت عن أن اليوم سيشهد نشاطا للرياح على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسرعة رياح تتراوح بين الـ30 و45 كم / الساعة، مما يجعلنا نشعر بأجواء طقس لطيفة معتدلة.
وأكدت منار غانم أن الأجواء الربيعية المستقرة ستستمر حتى آخر الأسبوع، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع التدريجي مجددا من يوم السبت المقبل، نافية وجود أتربة ورمال مثارة خلال هذا الأسبوع الجاري، وأن الظاهرة الممتدة هي وجود شبورة مائية غير مؤثرة على حركة المرور ولكنها تؤثر على الرؤية الأفقية.

 

وحول إجازة الصيف والذهاب إلى الشواطئ، أوضحت غانم أن حالة البحر المتوسط معتدلة وتصلح للتنزه والاستمتاع بالشواطئ وأعمال الملاحة والصيد، على عكس حالة البحر الأحمر الذي لايصلح لكل ما سبق نظرا لارتفاع الأمواج ووصولها إلى 3 أمتار، مع وجود حالة من الاضطراب في البحر.