رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «صدى البلد»: العقوبات ضد روسيا أثرت سلبًا على دول الاتحاد الأوروبى

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال مجدي يوسف، مراسل “صدى البلد” من بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي، لن يفرض عقوبات جديدة على روسيا في قمته المقرر عقدها، غدًا الإثنين.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ما أراده بوتين هو ما سيحققه الاتحاد الأوروبي، وذلك لأن الرئيس الروسي لديه أفكار محددة ولن يتنازل عن مكاسب معينة ومحددة".

 

وأكد أن الاتحاد لديه قمة غدًا بحضور كل زعماء الاتحاد الأوروبي ولن يتمكن من إقرار فرض عقوبات جديدة على روسيا ولن يكون هناك خلال الأسابيع المقبلة. 

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء المجري وجه رسالة رسمية لرئيس مجلس الاتحاد الأوروبي قال فيها لا أريد مناقشة حظر على النفط الروسي غدًا في القمة، كما أن الاتحاد لن يناقش هذا الأمر حتى لا يضع نفسه موقف الضعيف. 

 

وأوضح أنه رسميًا الروبل الروسي في أقوى حالاته خلال السبع سنوات الماضية وفي الوقت نفسه الاقتصاد الأوروبي ينهار.

رئيس الوزراء البلجيكي: القادم أسوأ

وتابع أن رئيس الوزراء البلجيكي قال للتليفزيون إن القادم أسوا وطالب المواطنين بالتحمل لأنه توجد حالة ركود في كل دول الاتحاد الأوروبي ولا تجد دقيق ولا زيت ولا ألبان ونحن في مشكلة أمن غذائي، فالعقوبات الأوروبية على روسيا أثرت سلبًا على الاتحاد الأوروبي وهو يبحث عن حلول لقضايا الأمن الغذائي لعدم الدخول في مجاعة.