رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة أسوان: امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى تبدأ فى يونيو

ستوديو

قال الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، إن الجامعة تنهي جميع المحاضرات وامتحانات أعمال السنة خلال شهر مايو الجاري، على أن تبدأ الامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بداية يونيو.

 

وأضاف عثمان خلال تصريحاته ببرنامج "نشرة الأخبار" المُذاع على قناة "TEN"، اليوم السبت، أننا استطعنا أن نمرر العام الدراسي بأمان، بعد أن عملنا خلال العام الدراسي الماضي "أونلاين" بنسبة كبيرة، موضحًا أنه كانت هناك خطة لاستمرار الدراسة من مقار الجامعة، تمثلت في تطعيم جميع الطلاب والعاملين بالجامعة.

 

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أن الجامعة يوجد بها 30 ألف طالب في المراحل الأولى، و7 آلاف طالب دراسات عليا، تم الانتهاء من تطعيمهم جميعًا بلقاح كورونا. 

 

الآثار السلبية لكورونا انخفضت نوعًا ما

 

وأوضح أن هناك خطة لوزارة التعليم أن جميع كليات القطاع الطبي بجميع الجامعات المصرية سيتم امتحانها إلكترونيًا، وكل طالب يكون لديه امتحان مختلف عن الآخر، وميزة هذا الامتحان الشفافية الكاملة، حيث إن التصحيح يتم إلكترونيًا وتكون هناك سرعة في ظهور النتائج.

 

ونوه بأن الآثار السلبية لكورونا انخفضت نوعًا ما، ولكن ما زال هناك التزام بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الطلاب للكمامة والتعقيم المستمر، ووجود لجان طبية مقيمة باللجان تحسبًا لأي طارئ، مع وجود سيارات إسعاف بالحرم الجامعي لنقل أي طالب يشعر بأي أعراض.