رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير حياة كريمة يكشف آخر إنجازات مبادرة «لمصر» (فيديو)

ستوديو

قال مصطفى زمزم، سفير مبادرة حياة كريمة، إن مبادرة "لمصر" أطلقت منذ 3 شهور بالبدء في تشكيل فريق مجلس استشاري كبير من رؤساء أقسام الأطفال ليتم من خلالها عمل مسح طبي شامل لكل أطفال المدارس، وتم ذلك بدعم كبير من القطاع الخاص والمصرفي، وتم التعاون مع جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا وفحص جميع الطلاب، لتقديم الخدمات الصحية للمرضى من عمليات وتسليم علاج.

 

وأضاف زمزم خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على قناة TeN، اليوم السبت، أن المبادرة تشمل أيضًا تدريب الأطباء داخل محافظة قنا وتم الوصول لتدريب حوالي 500 طبيب وهو إنجاز كبير للتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال.

 

ولفت إلى مبادرة عنيك في عنينا التي يتم تنظيم حوالي 4 قوافل طبية أسبوعيا للكشف على كل المواطنين المستهدفين من مشاكل أمراض المياه البيضاء والزرقاء وزرع القرنية، ومستمرة لاستكمال الـ1500 قرية المستهدفة.

 

وأوضح سفير مبادرة حياة كريمة أن إطلاق مراكز الاستدامة تأتي لتدشين المشروعات الاقتصادية لتمكين المرأة وبدأت في محافظة الفيوم بفتح أول مصنع للسجاد اليدوي والكلين، ويتم العمل حاليا على نقل الأنوال لمنازل الأسر المعيلة.

 

النوبة هي محل الاهتمام في الفترة الحالية

 

وتابع: “انتقلنا بهذه الفكرة لمركز البدرشين في الجيزة وافتتحنا مراكز لتعليم حرف المنسوجات اليدوية، بالإضافة لمشروع مراكب الصيد الذي تم بدأه في بعض قرى قنا والدقهلية المرحلة القادمة هي تسليم أكثر من 30 مركبا في الدقهلية الشهر القادم وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن”.

 

وأكد سفير مبادرة حياة كريمة أن النوبة هي محل الاهتمام في الفترة الحالية، حيث أن كل 6 شهور يتم إنشاء 6 مراكز في أسوان لإحياء الحرف اليدوية والتراثية وتثبيت هذه الحرف وتطويرها بأفضل وسائل التكنولوجيا.