رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دينا عبدالكريم: نواجه تحدى زيادة الدخل على المستويات كافة

ستوديو

قالت الإعلامية دينا عبدالكريم إنه إذا كان هناك سؤال في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية العالمية الحالية، فهو سؤال ذو شقين وزاويتن خاصة بامتلاك كل شخص فينا تحديا حقيقيا حول ميزانيته وزيادة دخله على المستويات كافة. 

وأضافت خلال تقديمها برنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: النصف الأول من السؤال الذي يجب توجيهه لأصحاب الأعمال والمسئولين عن الموظفين في مؤسسات وشركات ومصانع ومستشفيات في أي مكان في مصر، وهو أثناء إخراجهم كشف الحساب اليومي الخاص بهم ورصد راتب أصغر موظف في مؤسسته، معقبة: "اسأل نفسك وأنت بتشوف راتب أصغر موظف عندك يقدر يعيش بالمرتب ده دلوقتي ولا لا؟".

وأوضحت دينا عبدالكريم أنه في حالة وجود موظف يمتلك أقل من الحد الأدنى للأجور، فأنت لديك تحد حقيقي لتطوير عملك لأجل تخطي هذه الأزمة.

وأشارت إلى أن النصف الثاني من السؤال يخص فئة كبيرة من الناس، حيث لا تمتلك هذه الفئة الدخل الثابت، وبالتالي تظهر جهود الحكومة المصرية والمجتمع والتوعية بأنه يوجد قطاعات كبيرة من الناس لا بد أن تدخل إلى سوق العمل، متسائلة: "هل نقدر نمكن الناس اللي بتعمل منتجات محلية الصنع بخروج منتجاتها برا حدود البلد؟".

وشددت عبدالكريم على ضرورة تمكين الناس التي تعمل منتجات محلية الصنع بخروج منتجاتها خارج حدود البلد.