رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: الحوار الوطنى فرصة جيدة للتأكيد على تماسك المصريين وتصديهم لأى أزمات

ستوديو

قال عبدالله مبروك، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بتداعياتها علي العالم أجمع، لافتًا إلى أن مصر استبقت الأحداث من خلال تجهيزاتها وأن الحوار الوطني بدأ منذ فترة، ولكن وضع الدولة المصرية قد أخره بعض الشيء.

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، مع الإعلامي أحمد الطاهري، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن الرهان كان على الشعب المصري خلال الأزمة العالمية، وأن قوة وتماسك الدولة هي ما ستجعلنا نتخطى أي مرحلة قادمة.

وأشار إلى أن الدولة خلال الفترة الماضية وصلت لمرحلة من الاستقرار لتبدأ مشوارها في المشاريع القومية والتشريعية؛ ليصبح الوقت مناسبا لتحقيق قفزة ديمقراطية مأمولة ببدء الحوار الوطني.

وأكد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء الحوار الوطني بين فئات الشعب لمواجهة الأزمات العالمية المتعاقبة على الدول النامية، وأن توقيت دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني مهم للغاية بسبب الأزمات العالمية الراهنة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية خلال الفترة الحالية لها ثقل سياسي كبير، موضحًا أن الحوار الوطني يمثل فرصة جيدة؛ للتأكيد على تماسك المصريين وتصديهم لأي أزمات.