رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"لنعود أسياد العالم".. توفيق: نستهدف وقف تصدير القطن بعد رفع كفاءة مصانع الغزل

ستوديو

قال الدكتور هشام توفيق، وزيرالدولة لقطاع الأعمال العام، إن الدرس المهم خلال الأزمة الاقتصادية العالمية هو أن نعتمد على أنفسنا من خلال ترسيخ فكرة الاعتماد والتصنيع الوطني.

وأضاف وزير الدولة لقطاع الأعمال العام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الخميس، أننا نستهدف وقف تصدير خام القطن لنعود أسياد العالم، من خلال آمال جديدة من الطاقات التي يتم توظيفها.

وأشار إلى أننا نأمل أن نعود أسياد العالم في زراعة وتصدير القطن بعد رفع كفاءة مصانع الغزل والنسيج، مؤكدًا أنه يتم إعطاء شركات الملابس أقمشة بأعلى المستويات وأقل الأسعار، موضحًا أن حوالي 540 مليون يورو تكلفة تحديث مكن الغزل والنسيج بهدف رفع كفاءة طاقتنا الإنتاجية.

وأكد علي التعاون مع أفضل المصممين العالميين؛ للمساهمة في رفع كفاءة المنتجات المصرية، مشيرا إلى أن محلات NiT باكورة منافذ بيع المنتجات المصرية من الملابس، والتي سوف تصدر للعالم.

السيارة الكهربائية

ولفت إلى أن تصنيع السيارات الكهربائية في شركة قطاع خاص بدلًا من شركة "النصر"، فضلًا على الاتفاق على التعاون مع شركة صينية لتصنيع السيارة الكهربائية المصرية، بالإضافة إلى اتفاق مع إحدى الشركات المصرية بتصنيع السيارة الكهربائية على خطوطها الإنتاجية.