رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: الذهب سيظل دائمًا ملاذًا آمنًا للاستثمار

ستوديو

كشف اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب والنظم الجديدة لتطوير صناعة المشغولات الذهبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الخميس، أن الذهب كان وما زال وسيظل دائمًا ملاذًا آمنا للاستثمار والحفاظ على القيمة للعملة.

وأشار إلى أن الذهب جزء من الثقافة لدى المصريين يتم استخدامه كمخزن للقيمة، لافتًا إلى أن الذهب مثلة كمثل أي سلعة يخضع لقانون العرض والطلب ما دام الطلب عالي السعر سيرتفع وطالما منخفض السعر سينخفض.

وأكد أنه حاليا السعر مرتفع لأن بدائل الاستثمار آمنة، مشيرا إلى أن سعر الذهب عالمي تحدده عوامل كثيرة جدًا منها الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة كورونا العالمية، موضحًا أنه من الممكن أن يظهر عوامل جديدة تغير مجريات الأمور عالميًا وينخفض أو يرتفع أكثر من ذلك.

مدينة الذهب بالعاصمة الإدراية الجديدة 

وأوضح أن هناك مدينة جدية يتم إنشاؤها لصناعة المصوغات الذهبية على مشارف العاصمة الإدراية الجديدة، تحت توجيهات الرئيس السيسي وبإشراف من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تصميمات المدينة وحاليًا جار التنفيذ على أرض الواقع لتكون نقلة حضارية للوصول بالمنتج المصري من الذهب والمعادن الثمينة لدرجة عالمية.