رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرى للأطفال يزفها «القومى لثقافة الطفل» بداية من أول يونيو.. التفاصيل

ستوديو

كشف محمد ناصف، رئيس الإدراة المركزية للمركز القومي لثقافة الطفل، عن طرق الاستفادة من الأنشطة المجانية لوزارة الثقافة لدعم مهارات أطفالنا، مؤكدًا أن هناك نشاطًا مختلفًا يوميًا يتم تقديمه للأطفال للاستمتاع والاستفادة.

 

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية "دى إم سى"، إن المركز يعتمد على 3 محاور حتى يستفيد الطفل من الأنشطة المجانية المقدمة له لدعم مهاراته من وزارة الثقافة، بداية من الأنشطة الواقعية مثل الحديقة الثقافية  بالسيدة زينب ومدينة الفنون.

 

وأضاف أن المحور الثاني القوافل الثقافية التي تجوب الأقاليم، وذلك بالتعاون مع الشباب والرياضة والهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيرًا إلى أن المحور الثالث هو موقع  المركز القومى لثقافة الطفل، الذي تم تحديثه ويتم إطلاقه في الفترة الصيفية أي الشهر المقبل، وصفحة إصدارات المركز، والتي يكون عليها الإصدارات مجانية، وموقع المركز على "يوتيوب".

 

وأوضح أن هناك نشاطًا يوميًا بداية من أول يونيو المقبل، من خلال الحديقة الثقافية التي يتم فتحها للجمهور من الساعة الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء، مرددا: "يشترك معنا العديد من القطاعات من خلال الفنون الشعبية والسيرك القومي والهئية العامة لقصور الثقافة، والبيت الفني للمسرح، والبيت الفني للفنون الشعبية".

 

وتابع رئيس الإدارة المركزية للمركز القومى لثقافة الطفل، أننا لا نعتمد على الترفيه فقط، وإنما التعلم  والترفيه أيضًا، من خلال إدخالة فى حالة من المتعة لنصل في النهاية إلى القيم الإيجابية وتنمية مهاراته.