رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو عبدالوهاب: السيسى أوصى بفتح الباب للاستثمار الوطنى بالتنمية المستدامة للريف

اللواء عمرو عبدالوهاب
اللواء عمرو عبدالوهاب

قال اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري، إنه تم عرض  آخر المستجدات التي تتم على الأرض لتنمية الريف المصري على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر فضائية "النهار": أننا رأينا كيف تحولت الأراضي الصحراوية لأرض خضراء ولكن كل هذا بتكلفة عالية وفي وقت صعب على بلدنا مع ما يشهده العالم ولكن لا بد من تنفيذها لأن من لم يملك قوته لا يملك قراره.  

تبني الرئيس للمشروع

وأكد أن مشروع تنمية الريف المصري أحد المشروعات التي يتنباها الرئيس السيسي ويقوم بمتابعته بشكل مستمر، ويتكامل مع مشروعات أخرى مثل مشروع مستقبل مصر، والمشروعات التي تقوم بها القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الريف المصري من المشاريع العملاقة ويعمل على مليون ونصف المليون فدان في جميع أنحاء الجمهورية، وتم العرض على الرئيس الأراضي الجديدة بمنطقة سهل المنيا الغربي وتخدم منطقة وسط الصعيد، وكذلك منطقة الطور في شبه جزيرة سيناء بمساحة 25 ألف فدان، التي تهدف كذلك لتوفير فرص عمل كبيرة للشباب، وهذه من المشاريع التي عرضت على الرئيس اليوم.

الهدف من تنمية الريف المصري

وأكد أن الهدف من تنمية الريف هو التطوير في مجال التنمية المستدامة، التي تتأسس على الزراعة وإنشاء مجتمع عمراني جيد، وتصنيع زراعي وتنمية الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي، موضحًا أنها تنمية كاملة وأرض يتم تجهزيها وتمهيد الطرق لها ومحطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن الرئيس أوصى بفتح الباب للمستثمرين الوطنيين للمشاركة في المشروع.