رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير «مستقبل مصر»: واجهنا تحديات فى المشروع.. ونصر على تحقيق المستهدف

مشروع مستقبل مصر
مشروع مستقبل مصر

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، إن الهدف الرئيسي من الإصرار على تنفيذ المشروع في الصحراء هو القناعة الشخصية لجميع العاملين بالمشروع برؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي. 

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، السبت، أن المساحة الإجمالية للمشروع مليون و50 ألف فدان، تم استصلاح 350 ألف فدان منها حتى الآن، موضحًا أن مصر بها حوالي 95.5 مليون فدان، والأرض الصحراوية تفوق مرة ونصف المرة الأراضي القديمة خاصة أنه يتم استخدام الزراعة الحديثة بها وأجهزة الري الحديثة التي تؤدي لزيادة الانتاجية. 

وتابع، أن المشروع يتم ريه من خلال خزانات جوفية، حيث إنه يقع على محور الضبعة، داخل نطاق 4 محافظات وهى الجيزة ومطروح والفيوم والبحيرة، معقبًا: "واجهنا تحديات في المشروع ومصرون على تحقيق المستهدف". 

المشروع يركز على الزراعات الاستراتيجية

ونوه، بأن المشروع يركز على الزراعات الاستراتيجية ولكن التنوع الزراعي مطلوب لعدم تعطش السوق وارتفاع الأسعار داخل الأسواق، موضحًا أن المشروع يتضمن زراعة القمح والبنجر والخضر وغيره من الزراعات، مشددًا على أن التكاتف الموجود داخل المشروع والاقتناع برؤية الرئيس والعزيمة والإصرار على تحقيق هذا الحلم أساس النجاح.