رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد قاسم: «حياة كريمة» مبادرة متكاملة فى أبعادها متعددة فى محاورها

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، كانت ضمن فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الإفريقية 2022.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أن المبادرة الرئاسية أحدث نقلة نوعية في جودة الحياة لدى المواطن المصري والذي يتفق مع أهداف التنمية المستدامة من خلال استدامة مالية ومؤسسية وبيئية واقتصادية.

وأشار إلى أن المبادرة محل اهتمام مؤسسات دولية في العالم بعد إدراجها ضمن أفضل الممارسات على منصة الأمم المتحدة، لافتًا إلى أنها مبادرة متكاملة في أبعادها متعددة في محاورها التي يأتي على رأسها تحسين مستوى التغطية العمرانية وتقديم الخدمات المحلية وما يتبعها من بناء الإنسان المصري في القرى والنجوع.

وأكد أن المبادرة تتضمن استدامة اقتصادية من توفير مشروعات ذات عائد تكلف تحقيق الدخول المستدامة للأسر وتشغيل المواطنين بقرى الريف المصري والذي يأتي في محور المتابعة وتقييم الأداء من المبادرة.