رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير «مستقبل مصر»: المستثمرون يحققون طفرة نوعية فى المشروع

ستوديو

قال المقدم طيار بهاء الدين الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، إن المشروع يعتمد على آليات الري المحوري والسطحي، والتي تتمتع بمرونة في التعامل مع طبيعة الأرض المختلفة، ويعتمد على آلية المسح الرقمي، والتي تساعد على رفع تضاريس الأرض والتحكم في اتجاه ومرور المياه.

مدير مشروع مستقبل مصر: مخطط زراعة 120 ألف فدان في العام الجاري

وأضاف الغنام، خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء منطقة صناعية، وتتم أولي خطوات البدء فيها حاليًا بالقرب من مشروع مستقبل مصر الزراعي.

 

واستعرض مدير المشروع مراحل التنفيذ لمشروع مستقبل مصر وخطط التوسع المستقبلية، متابعًا أن المشروع يزرع العديد من المحاصيل، ويرصد أنواع الواردات الزراعية لمصر في ظل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أنه يسد الاحتياجات من السلع، مشيرًا إلى أن المستثمرين يحققون طفرة نوعية في مشروع مستقبل مصر، وهناك تبادل خبرات ومنافع.

 

وأضاف مدير المشروع أن هناك مخططًا لزراعة 120 ألف فدان في العام الجاري، مشيرًا إلى أن هناك 220  ألف طن مخطط الحصول عليها في عام 2022 الجاري من إنتاج السكر من خلال قصب السكر، أما عن مخلفات بنجر السكر فتتم إعادة تدويرها لتكون علفًا.

 

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، ويأتي المشروع للمساهمة في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقام على مليون و50 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.