رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد محمد حسنى مكرم بالبحيرة

ستوديو

حرصًا من موقع ستوديو على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم بثًا مباشرًا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد محمد حسني مكرم بمحافظة البحيرة.

شعائر صلاة الجمعة

وتبدأ شعائر صلاة الجمعة بتلاوة قرآنية مباركة للقارئ الشيخ أحمد عوض أبوفيوض، وخطيبًا وإمامًا د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ضمن خطة الوزارة لافتتاح (26) مسجدًا غدًا الجمعة، منها (22) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(4) مساجد صيانة وترميمًا إحلالًا وتجديدًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 /2021م حتى تاريخه (1075) مسجدًا، منها (911) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(164) مسجدًا صيانة وترميمًا.

خطبة بعنوان: "الزارع المجد"

 

أعلنت وزارة الأوقاف، عن موضوع خطبة الجمعة 19 شوال 1443هـ الموافق 20 مايو 2022م تحت عنوان: "الزارع المجد".

وطالبت وزارة الاوقاف الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري.

تأتي صلاة الجمعة وفقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في نقل صلاة الجمعة على مدار الأشهر الماضية، وبحضور عدد قليل من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف.

وشددت إدارة الجامع على ضرورة التزام المصلين بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصًا منها على سلامتهم، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد- 19".