رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عكاشة: طرابلس ما زلت تقع تحت وطأة أزمة أمنية عميقة

ستوديو

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر تحث جميع الأطراف الليبية على ضبط النفس والامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها تأجيج العنف.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي، أن هناك حالة من حالات الكشف بأنه ما زالت هناك أزمة أمنية عميقة تقع تحت وطأتها العاصمة طرابلس، حيث كانت سببًا رئيسيًا في استخدام السلاح اليوم بحق فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية المكلف، وهو في طريقه إلى طرابلس من أجل ممارسة مهامه كرئيس للوزراء بعد وزارة عبدالحميد الدبيبة التي انتهت ولايتها.

وأوضح أن البرلمان الليبي قام بدوره في اختيار هذه الحكومة وكلفها وأعطاها الثقة، ومن ثم كان لزامًا على فتحي باشاغا أن يكون في طرابلس للقيام بمهامه، ومن هنا بدأ السلاح يلعب لعبته وبدا الأكثر سيطرة على مقاليد الأمور في داخل العاصمة طرابلس، مما جعل باشاغا بعد دخوله طرابلس أن يغادرها مرة أخرى حقنًا للدماء.

وأشار إلى أن مشهد اليوم كاشف عن عمق الأزمة الليبية، معقبًا: "أصوات الليبيين منذ صباح اليوم بدأت تكشف عن أن طرابلس تحت سيطرة الميليشيات المسلحة التي منعت المسار السياسي أن يسير قدمًا نحو الأمام".