رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل: لا يمكن بيع موانئ مصر أو التفريط فيها

ستوديو

رد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على ما يتردد عن بيع موانئ مصرية، قائلًا إنه لا يمكن بيع موانئ مصر أو التفريط فيها، لأنها أمن قومي.

وأكد وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا تمليك لشركات موانئ ولا قطارات ولا طرق، لمستثمرين أجانب، ولا يمكن أن يشتري أحد شركات مصرية ويتحكم في المصريين.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع خط لتثبيت أركان الدولة ومؤسساتها، وأكد أهمية الجمهورية الجديدة في نمط الحياة والإنتاج، والتي تقوم على أكتاف جميع فئات المجتمع لنهضتها.

ولفت وزير النقل، إلى أنه أكد أهمية تطوير جميع القطاعات النقل منذ تولى الوزارة، وتم إنشاء محطات وأرصفة وتعميق ممرات بأموال وأيد مصرية.

ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاق مع تحالف عالمي لبناء وتطوير البنية الفوقية وتشغيل محطة الحاويات بميناء دمياط، مؤكدًا أن إدارة وتشغيل الموانئ المصرية بـ90% من المصريين.

وأوضح أن ما تحدث عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من طرح شركات الموانئ في الإسكندرية ودمياط وبورسعيد في البورصة، هو تواكب مع العالم، فلا يوجد في العالم هيئة ميناء، وإنما شركة الميناء، وكل واحدة منهم شركة ميناء، ودمج الشركات كلها في الشركة القابضة لموانئ مصر، لافتًا إلى أن هيئة يعني هيئة حكومية، ونظامًاحكوميًا، أما الشركة فلها إدارة تشغيل وقانون مختلف.