رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القناطر الخيرية: الانتهاء من تطوير 42 فدانًا من الحدائق

ستوديو

قال أشرف درويش، مدير عام ري قناطر الدلتا، إن تطوير حدائق القناطر الخيرية بدأ منذ 3 سنوات، ومستمر حتى الآن،  مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 42 فدانًا من الحدائق.

 

وأضاف درويش خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أعمال التطوير لا تنتهي، ونعمل الآن على المحافظة على الحدائق وإعادة صيانتها بشكل دوري، وكل حديقة بالقناطر تختلف في مخططاتها من حيث التطوير.

أشرف درويش: كل حديقة بالقناطر تختلف في مخططاتها من حيث التطوير

وأوضح أن حدائق القناطر الخيرية تضم منشأ مائيا يعمل على التحكم في كميات المياه المتجهة إلى فرعي النيل، مشيرًا إلى أن القناطر الخيرية تضم 36 عينًا أو قنطرة، منوهًا بأن الوزارة تستثمر المساحات الموجودة حول القناطر، ويحرم التعدي عليها من قبل الآخرين.

 

وأشار مدير عام ري قناطر الدلتا، إلى أن كل حديقة تتميز عن غيرها، حيث تتميز حديقة الياسمين بوجود "التبة" التي ترتفع عن باقي الحديقة بـ10 أمتار، منوها إلى أن حديقة الياسمين تصل مساحتها إلى 8 أفدنة.

 

وأوضح درويش أن تطوير حدائق القناطر الخيرية يتم على الطراز القديم الذي يميز القناطر الخيرية، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 5 حدائق من أصل 11 حديقة، مناشدًا المواطنين المحافظة على الحدائق وعدم الإضرار بها، سواء بإلقاء القمامة والإضرار بالمسطحات الخضراء.