رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تكشف الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات وحقيقة حذف بعض المستفيدين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إن المستفيدين بالتموين حوالي 23 مليون أسرة تضم ما يزيد على 73 مليون مستفيد بالخبز و64 مليونا من التموين.

 

وأضاف مدكور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": “تحديث البيانات مجانًا، والمطلوب من المواطن هو تقديم الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية ورقم تليفون رب الأسرة، بأى شركة اتصالات من الأربع شبكات، مؤكدًا أنه لا يحتاج مستندا من شركة المحمول بملكيته للخط”.

 

وتابع أنه تم الربط مع وزارة الاتصالات والأربع شركات محمول، وبمجرد إدخال رقم الهاتف يتم التأكد من صحته أو من عدمه، وخلال 48 ساعة تكون الرسالة قد رفعت من على بون الخبز لكل مواطن.

 

وأكد أن وزير التموين،  مد فترة التسجيل حتى 30 يونيو المقبل ويتم التسجيل من أي مكتب على مستوى الجمهورية وليس مرتبطا بمحل الإقامة، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح إدارة موقع "دعم مصر" قبل نهاية الأسبوع الجاري، ويستقبل من المواطنين الخدمة.

حقيقة حذف بعض المستفيدين من التموين

وأوضح أن لن يُضار أي مواطن من تسجيل رقم هاتفه ولن يتم حذف أي مستفيد، بل بالعكس سيستفيد  بالاستعلام عن رصيده وكم صرف من الخبز وسيتم إبلاغه برسائل نصية على هاتفه بقيمة استهلاكه، وكذلك بعض البروتوكولات التي تتم مع "مصر الخير"، في حال أرادت أن ترسل لهم بعض مساهماتها، وهناك خدمات كثيرة تقدم ومنها استفتاء الرأى مثل أن يوضح رأيه في أحد الأفران.