رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث: مؤتمر الحكومة وضح موقف الاقتصاد المصرى وطرق مواجهة الأزمة

ستوديو

قال الدكتور محمد شادي، الباحث الاقتصادي، إن المؤتمر الصحفى العالمي للحكومة وضح موقف الاقتصاد المصري وطرق مواجهة الأزمة، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر جاء في توقيت غاية في الأهمية.

 

وأضاف شادي، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن هذا المؤتمر استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل "إفطار الأسرة المصرية"، مؤكدًا أن خطاب الرئيس خلال الحفل سيؤرخ له كحدث فاصل لما قبله وما بعده، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

 

وأوضح الباحث الاقتصادي، أنه تم التحرك فيما يتعلق بـ"الحوار الوطني" على المستوى السياسي، وهو ما سيعيد المشهد السياسي في مصر.

 

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة عمل مكاشفة للمواطنين بشأن الأزمة الاقتصادية وتقديم خريطة التعامل مع الأزمة، كان على مستوى الحدث، لافتًا إلى أن الخطاب تضمن أربعة أجزاء، الجزء الأول يتعرض للاقتصاد العالمي وسوء الأزمة على الاقتصاد العالمي، ومدى سيطرة الأزمة عليه، والموقف بالنسبة للاقتصاد المصري، وتأثير الإصلاح الاقتصادي على الاقتصاد المصري في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، فضلًا عن خريطة الحكومة للتعامل مع الأزمة، سواء على المدى الطويل أو المدى القريب.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، يرافقه عدد من المسئولين، بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال حضوره فعاليات حفل إفطار الأسرة المصرية نهاية شهر رمضان الماضي، بعقد مؤتمر صحفي عالمي، لعرض تفاصيل رؤية وتحركات وخطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، إن المؤتمر الصحفي سيتضمن جهود ومستهدفات الدولة في جذب استثمارات بمجالات التطوير العقاري، والبنية التحتية، والسياحة والطاقة.