رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منى عبدالغنى: لهذا السبب قد يقرر الرجل أو المرأة إنهاء العلاقة فجأة «فيديو»

ستوديو

قالت الإعلامية إيمان عزالدين، إن هناك الكثير من السيدات والرجال لا يعرفون التعبير عن مشاعرهم، لافتة إلى أن هذا الموضوع يشكل أزمة لدى الكثيرين.

نقص الانسجام بين القلب والعقل 

وأضافت إيمان عزالدين، خلال تقديمها برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المُذاع عبر فضائية “cbc”، أن المرأة تحتاج إلى أن تسمع "الكلام الحلو" في بعض الأحيان، في حين يجد الكثيرون من الرجال عدم القدرة على التعبير عن مشاعرهم، وهو ما أكده خبراء علم النفس واعتبروا أن فكرة عدم القدرة على التعبير عن المشاعر تجعلنا تحت ضغط، مما يؤثر على علاقتنا بالمحيطين بنا، أو بالطرف الآخر وهو شريك الحياة.

 

وأوضحت أن هناك الكثير من الرجال يظهرون أنهم يفكرون بعقولهم وليست لديهم مساحة للعاطفة والقلب، متابعة: "بيركنوا أى عواطف على جنب ويفصلونها وقت اتخاذهم لأي قرار، وهذه الظاهرة قد تشترك بين الرجاء والنساء لتعطي مصطلحا يعرف بـ" نقص الانسجام النفسي".

 

وأشارت إلى أن  نقص الانسجام النفسي، مصطلح يشرح مدى الانفصال بين الفكر والعواطف عندما يصل الأمر إلى منطقة مرضية، وهو ليس اضطرابًا عقليًا بحد ذاته، وإنما سمة قد تشكل تحديات نفسية كثيرة، ومن هنا يمكن الفصل بين من  يتخذ قرارات باستخدام عقله فقط وبين النقص في الانسجام النفسي.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية منى عبدالغني، إن هناك من يعاني من نقص الانسجام النفسي ما بين العقل والقلب، والخوف من الدخول في علاقة مع طرف آخر، حيث من الممكن أن يتواجد الحب الكبير، ليقرر فجأة طرف من الطرفين البعد بسبب خوفه من العلاقة.