رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: الدولة ستحول الأراضى الصناعية إلى حق انتفاع لإسراع التنمية

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نستهدف وصول نصيب القطاع الخاص خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 65% من إجمالي الاستثمارات المنفذة، وتحديد 40 مليار دولار ونضع خطة زمنية على أن يكون كل 10 مليارات دولار لكل عام نعزز دورها بالقطاع الخاص لتنشيطه، وستكون أصولا لتشجع الاسثتمار الأجنبي ومشروعات في قطاعات متعددة وتحديد 20 يوم عمل لإنهاء أى مهمة وإجراءات وإطلاق حوافز وتفعيل الاستفادة من الرخصة الذهبية.  

وأعلن مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أن الدولة ستحول الأراضي الصناعية إلى حق انتفاع، والتسعير بقيمة المرافق لأصحاب المصانع للإسراع بعملية التنمية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى  إطلاق وصياغة استراتيجية للملكية الفكرية، وتفعيل دور جهاز حماية المنافسة وفصل الجهات الرقابية والتنظيمية عن الوزارة المعنية وتكون تابعة للمجلس الوزراء، وتسهل إجراءات الشركات الناشئة وشركات ريادة الأعمال للشباب وفتحها وإغلاقها عبر الإيميل الإلكتروني،  دون فتح مقرات وتعديل القوائم لفتحها. 

ومن المقرر أن يتم عرض ما قامت به الحكومة خلال الأزمة لتوفير القمح للمواطنين والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، كما يستعرض المؤتمر أيضًا خطة الحكومة لدعم البورصة المصرية، وخطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.