رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماجدة موريس: وجدت براعة كبيرة في الدراما الوطنية وخصوصًا "الاختيار 3 "

ستوديو

كشفت الناقدة ماجدة موريس، عن رأيها في الموسم الرمضاني لدراما هذا العام، قائلة: "وجدته أفضل من توقعاتي وأفضل من أعمال السنة الماضية، ليس في العدد وإنما في معالجات بعض الأعمال". 

وأضافت الناقدة ماجدة موريس، خلال لقائها ببرنامج حديث العرب من مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن هذا الموسم الرمضاني اتسم بوجود أعمال بها أفكار جديدة مختلفة، وتشريح جيد جدًا للقضايا الذي يتناولها العمل الفني.

مسلسل الاختيار3

وأكدت أنها وجدت براعة كبيرة للدراما الوطنية وخصوصًا مسلسل “الاختيار 3”، حيث يقدم زمنًا عشناه وليس ببعيد علينا، لافتة إلى أنه يعتبر أحدث تاريخ مررنا به، ويقدم كمًا كبيرًا من المعلومات التي لم نكن نعرفها ونحن على قيد الحياة. 

وأوضحت أنه من المهم جدًا، على الأقل ونحن نعيش هذا الزمن القريب، أن نعرف كافة تفاصيله إذا أتيح لنا ذلك، وهو ما قدمه مسلسل الاختيار3.

وتابعت: “عرفنا بشكل عام ما حدث في عام 2012، 2013 عام الإخوان، لكننا لم نكن نعلم التفاصيل الدقيقة والأزمات الغائبة والبعيدة عنا كمواطنين”، معقبة: "كنا على حق كمواطنين عندما رفضنا الإخوان، في كل يوم يتواجد المزيد من المعلومات والمزيد من التوثيق".

وأوضحت أن أهم ما يميز الاختيار 3 أنه مسلسل دراما توثيقية وتسجيلي، وبالتالي فإن كل حدث يقدم لها الدلائل من خلال اللقطات المصورة الحية، التي لم نكن نستطيع مشاهدتها إلا أثناء دخولها في إطار عمل فني، وبالتالي فإن مسلسل الاختيار3 هو عمل فريد بالنسبة للعمل السياسي.