رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل هذا التوقيت مناسب للاستثمار فى الذهب؟.. محللة اقتصادية تجيب

ستوديو

قالت رانيا يعقوب، المحلل الاقتصادي، إن أسعار الذهب تنخفض عالميًا بينما ترتفع في مصر، لافتة إلى أن ارتفاع أسعار الذهب في مصر يرجع إلى أسعاره العالمية، بالإضافة إلى قيمة الدولار أمام الجنيه.

وأضافت رانيا يعقوب، خلال لقائها ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن الوقت الأمثل لاستثمار الذهب كان في نهاية 2021م وليس الآن، حيث إن أي فرد يمتلك فوائض مالية كان لا بد من الاستثمار في الذهب، معقبة: "الفوائض المالية هي الأموال التي لا أحتاجها وفائضة على مدار عام أو عامين".

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرارًا عند 1170 جنيهًا للجرام، وذلك بعد تسجيل الأسعار مستويات قياسية الأيام الماضية، وذلك بعد انخفاض واضح في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية أمس بقيمة 40 جنيهًا في الجرام، وقد تشهد الأسعار تطورات أخرى في الساعات القادمة.

وأكدت شعبة الذهب، أن أزمة معروض الذهب ستتلاشي خلال الفترة المقبلة، وكذلك هناك إجراءات قوية من الدولة للسيطرة على أسعار الدولار، فضلًا عما شهدناه من استقرار واضح في أسعار الدولار مع فتح تداولات هذا الأسبوع، رغم الإشاعات بخفض جديد للعملة هذا الأسبوع، فكل هذه المؤشرات تحد من الصعود الكبير في الذهب.