رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزير: لدينا منافسة شرسة بمجال النقل البحرى.. ولدينا 35 مركبًا نحتاج أضعافها

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الموانئ في مصر لن تقل بل ستزيد وذلك لأن لدينا منافسة شرسة في مجال النقل البحري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن ميناء العريش في قلب سيناء مطل على البحر الأبيض المتوسط  وميناء جرجوب في غرب مطروح وهما ميناءان مصريان واعدان في المستقبل.

وأشار خلال المداخلة، إلى أن لدينا 5 شركات تعمل في النقل البحري ومنها 3 شركات مصرية خالصة وشركتان مصرية عربية، مؤكدًا أن منها شركة تتم تصفيتها الآن وأخرى تقلصت أعداد المراكب فيها من 45 إلى 13 مركبا فقط.

وأوضح أنه أصبح لدينا الآن 35 مركب نقل بحري ونحتاج إلى أن يكون حجم الأسطول 3 أضعاف الوضع الحالي لنقل الصادرات والواردات، مؤكدًا أنه يتم العمل على جلب مستثمرين وشركات نقل بحري للاستثمار في مصر والمشاركة في أسطول النقل البحري،  كي يكون لدينا أكثر من 150 مركبا مصريا لنقل الصادرات والواردات.

توقيع مذكرة تفاهم مع الإمارات للنقل السياحي

وكشف خلال المداخلة عن أنه وقع مؤخرًا على مذكرة تفاهم مع الإمارات لكي تدخل المراكب السياحية لديها على البحر الأحمر والغردقة وشرم الشيخ، والعقبة في الأردن ومنها لجدة لتوسيع عملية السياحة البحرية العربية.

كما أنه تم تعظيم سياحة اليخوت والحكومة قصرت التصريح لسياحة اليخوت على قطاع النقل البحري فقط ويتم منح الترخيص من على المنصة الإلكترونية في غضون ساعات قليلة.