رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على الخدمات الجديدة التى تقدمها الدولة لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)

ستوديو

قال المهندس رأفت عباس، رئيس قطاع الخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، إن معظم المشروعات التي تعمل مع الجهاز تعطي لها بدائل لخطة العمل، لافتًا إلى أن خطة العمل هي الجانب التسويقي ولها ركن أساسي في الخطة، حيث إنه يقوم بإنتاج شيء يحتاجه السوق المحلية.

 

وأكد عباس، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، اليوم الإثنين، أن جهاز تنمية المشروعات يتبنى العميل الذي يأتي إليه، ويقدم له العديد من الخدمات التمويلية وغير التمويلية، وعلى رأسها العملية التسويقية.

 

المعارض المحلية والدولية

 

وأشار رئيس قطاع الخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، إلى أن الجهاز يقدم التسويق من خلال عدة محاور، أولها العمل على التسويق من خلال المعارض المحلية والدولية، موضحًا أن أي منتج له قدرة تنافسية يكون قادرا على العرض يتم مشاركته في المعارض.

 

وأضاف أن الرقمنة أصبحت جزءا لا يتجزأ من تنمية المشروعات والقطاع الخاص أيضًا، مؤكدًا أن الجهاز لديه خطة طموحة في هذا الإطار من خلال التسويق الإلكتروني، وتسويق بعض المستفيدين من التسويق في مشروعاتهم لتسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى التعاقد مع المنصات الدولية لتسويق المشروعات الصغيرة.

 

وتابع أن أكثر المنتجات رواجًا هي الصناعات الحرفية، وأصبح لدينا معرض دولي "تراثنا" يقام في شهر أكتوبر من كل عام، ويتم من خلاله تسويق جميع الصناعات الحرفية، والتعاقد على سنوات قادمة.