رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«العفو الرئاسى»: الإفراج عن عدد من الصحفيين والنشطاء رغم ضيق وقت اللجنة

ستوديو

أكد كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة لم تتمكن في هذه الفترة الوجيزة من نظر كافة الطلبات المقدمة لها، بسبب الإعلان عنها في إفطار الأسرة المصرية أواخر رمضان، لافتًا إلى عقد بعض الاجتماعات التحضيرية لوضع الأطر العامة للعمل والمعايير التي ستطبق.

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " كلمة أخيرة"، مع الإعلامية، لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية " أون"، مساء الأحد، أنه تم الإفراج عن بعض النشطاء والصحفيين رغم ضيق الوقت.

 

وأشار إلى استقبال طلبات العفو من عدة جهات مثل لجنتي حقوق الإنسان بمجلس النواب والشيوخ والمجلس القومي لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب عبر استمارة العفو الرئاسي المطروحة عبر مؤتمر الشباب.

 

وأكد أنه بوسع ذوي المحبوسين ملء الاستمارة أون لاين من خلال تسجيلها على قاعدة البيانات، لافتًا إلى أن المتعامل إذا كان لا يستطيع التعامل مع التكنولوجيا بشكل جيد بوسعه إرسال الطلبات عبر الجهات المعنية أو عبر الاتصال الهاتفي المباشر.

 

وأوضح أن عدد الطلبات التي قدمت حتى الآن بلغ عدة مئات، فضلًا عن قائمة جار العمل عليها حاليًا مكونة من 900 اسم، وأنه سيتم إرسالها للرئيس قريبًا لإقرارها في أقرب وقت.