رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاعات قياسية فى أسعار الطاقة العالمية (فيديو)

ستوديو

تواجه أسعار الطاقة ارتفاعات قياسية في الأسابيع القليلة الماضية، خاصة بعد اشتعال وتيرة الحرب الروسية الأوكرانية، التي دفعت بأسعار السلع والخدمات إلى تحقيق قفزات كبيرة، مما يشكل خطرا على استقرار الأسواق، الأمر الذي أجبر المستهلكين في مختلف دول العالم إلى تغيير أنماط الاستهلاك.


ارتفاع أسعار الطاقة بشكل قياسي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

وعرضت فضائية إكسترا نيوز، تقريرًا بعنوان: "ارتفاعات قياسية في أسعار الطاقة العالمية"، مؤكدة أن أسعار الطاقة تواجه ارتفاعات قياسية خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال الإعلامي أحمد بشتو، خلال نشرة الاخبار، إن اشتعال وتيرة العملية العسكرية في أوكرانيا أدى لحدوث ارتفاعات قياسية في أسعار الطاقة عالميًا، مؤكدًا أنه دفعت بأسعار السلع والخدمات إلى تحقيق قفزات كبيرة ما شكل خطرًا على استقرار الأسواق، الأمر الذي أجبر المستهلكين في مختلف دول العالم إلى تغيير أنماط الاستهلاك.

وتابع، أن البنك الدولي أكد أن العملية العسكرية في أوكرانيا أحدثت صدمة كبيرة لأسواق السلع الأولية، وأدت إلى تغيير أنماط التجارة والإمداد والإنتاج والاستهلاك العالمي بطرق يمكن أن تبقي الأسعار عند مستويات مرتفعة تاريخيًا حتى نهاية عام 2024.

وذكر أنه حسب النشرة الدورية للبنك الدولي التي جاءت بعنوان "آفاق أسواق السلع الأولية"، أكدت الزيادة التي شهدتها أسعار الطاقة على مدى العامين الماضيين هي الأكبر من نوعها منذ عام 1973.