رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير راغب: استهداف محطة مياه بغرب سيناء الغرض منه محاربة التنمية

سمير راغب
سمير راغب

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، إن كل قادة الإرهاب يوجد جزء من حياتهم كانوا أعضاء في الإخوان الإرهابية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية: “داعش وكل الجماعات الإرهابية هي تنظيم محلي لديها سلاحها وتمويلها ويستفيد من الدعاية والتنظيم المحلي لدينا هم الإخوان المسلمون”، مؤكدًا أن الإخوان تعتمد على تنفيذ عملياتها الإرهابية بالتزامن مع المناسبات الرسمية للدولة.

وأكد أنه لا يمكن أن يكون تنظيم مقره الشام والعراق أن يأخذ أجندة دولة أخرى وتنظيم داعش ليس له علاقة بمسلسل الاختيار ولكنه أوجع الإخوان لأن الناس من خلال الوثائق والفيديوهات كشفتهم ومن يقوم بالرد هم الإخوان ولكنها لن تخرج بالاعتراف به كما أنها لم تخرج بأي نعي لضحايا الحادث.

استهداف محطة المياه بغرب سيناء لأنهم يحاربون التنمية

وأشار إلى أن استهداف محطة رفع مياه تخدم أهالي سيناء بشكل واسع وتخدم الأهالي في الشيخ زويد والإرهاب يريد محاربة  التنمية لأن القبائل في الشيخ زويد طردتهم، موضحًا أن الجنود في خدمة إدارية وليس كمينا، وتحية للقوات المسلحة لأنهم حاربوا وتصدوا ومنعوهم من احتلال النقطة ورفع علم داعش.