رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعد حادث غرب سيناء».. لميس الحديدى: معركتنا ضد الإرهاب مستمرة

ستوديو

نعت الإعلامية لميس الحديدي، شهداء عملية إحباط الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة في غرب سيناء.

 

وقالت خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة"، والمُذاع عبر فضائية "أون"، مساء السبت: "كان متوقعا مثل هذه العمليات في هذا التوقيت بالذات بعد فترة من الهدوء والسكون، خاصة بعد عرض مسلسل الاختيار الكثير من الوثائق والمعلومات عن حقيقة هذه الجماعات الإرهابية، ومن يوليها من جماعات إرهابية متسعة النطاق".

 

وأكدت أن معركتنا ضد الإرهاب مستمرة، لافتة إلى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية التي أفصح فيها لأول مرة عن أعداد الشهداء في مواجهة الإرهاب، فضلًا عن تصريحاته الهامة بأنه لن تعلن سيناء خالية من الإرهاب إلا بعد نزع آخر عبوة ناسفة زرعتها الجماعات الإرهابية.

 

الأزمة الاقتصادية العالمية

وعن الأزمة الاقتصادية العالمية، أكدت أن مصر جزء من العالم الذي يعاني وطأة موجة تضخمية عالمية واختلال سلاسل الإمداد أعقبها الحرب الروسية الأوكرانية، لافتة إلى أن التحليل الاقتصادي واسع جدا.

 

وأوضحت أننا أمام أزمة اقتصادية عالمية بواقع معقد ومربك، مشيرة إلى أننا نحتاج إجراءات وسياسات وعقول استئنائية تدير الأزمة، لافتة إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية لها شقان الأول له علاقة بالوضع الاقتصادي العالمي بسبب التضخم وجزء آخر وهو مشكلات اقتصادية هيكلية في الاقتصاد.