رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضمن مشروع التحول الرقمى.. تفاصيل «عين المواطن» وحل مشكلات أهل أسوان

ستوديو

كشفت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، عن تفاصيل عن تطبيق "عين المواطن"، ودوره في حل مشكلات المواطنين، مؤكدة أن المحافظ وجه بالتعامل مع هذه الشكاوى بسرعة، فجرى إيجاد حلين من جانب المحافظة، تمثلا في إضافة أعداد كبيرة من خطوط واتساب لغرف عمليات المحافظة، والحل الثاني بالتعامل الإلكتروني الذكي السريع.

 تاريخ إطلاق منظومة “عين المواطن” 

وأضافت أبوزيد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن الحل الإلكتروني اعتمد على تطبيق الهاتف، وبالتالي وضعت المحافظة خطة حل عبر منظومة جغرافية كاملة بقواعد بيانات قوية لها واجهة موبايل سهلة الاستخدام، لذلك جرى إطلاق فعلي منظومة عين المواطن في 2 فبراير من العام الجاري.

 

وتابعت نائب محافظ أسوان: "هذا التطبيق يجعل المواطن يرصد الشكوى بالصورة والموقع، وهو سهل التنفيذ والتعامل مع الشكوى وفقا لمكان الرصد، ويمكن لقيادة المحافظة أن تتابع بسهولة التفاعل الإيجابي للمواطن مع الإدارة المحلية". 

 

وأكدت: "المواطن مش محتاج يتصل بحد، لأن المنظومة تنقل شكوى المواطن إلى غرفة العمليات في المحافظة والمدن بشكل مباشر، كما يتعامل مسئولو الأحياء مع الهاتف ويرصدون الشكاوى ولن يكون في حاجة إلى تنبيه من قيادات المحافظة".

 

ولفتت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، إلى أن هناك عملية تفاعل متبادل بين المواطن والتطبيق بطريقة مميكنة بحيث يتم الرد على المواطن باستلام الشكوى والتأكيد برسالة أخرى حين الوصول لحلها.