رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكرون يؤكد مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات

ستوديو

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد تهنئته بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة، مؤكدًا حرصه الشخصي على تعزيز التواصل البناء والإيجابي لاستمرار التشاور والتنسيق المنتظم إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

كما أكد بحث المستجدات الإقليمية والدولية، فضلًا عن التزام فرنسا بمواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، ومساندة الجهود الحثيثة للرئيس لتحقيق التنمية الشاملة، إلى جانب دعم الدور الذي تقوم به مصر لصون السلم والأمن وترسيخ الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك حسب خبر عاجل عرضته فضائية extra news.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات التعاون الثنائى بين البلدين الصديقين، حيث تم التوافق على دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على كافة المستويات. 

 

وجرى تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك في إطار استضافة مصر قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، لا سيما في ضوء الدور البارز لكل من مصر وفرنسا في مجال قضايا البيئة والمناخ.