رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصف صاروخى روسى يستهدف كييف وشرق أوكرانيا وجنوبها (فيديو)

ستوديو

عرضت فضائية "يورونيوز"، اليوم الجمعة، تقريرًا عن أوضاع الأزمة في أوكرانيا، حيث واصلت روسيا اليوم هجومها في المنطقتين الشرقية والجنوبية لأوكرانيا، عقب إطلاق صواريخ روسية على العاصمة كييف، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل، خلال زيارة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

المحكمة الجنائية الدولية

وتزامن القصف على كييف، وهو الأول منذ منتصف أبريل، مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الخميس، لبوتشا وضواحي أخرى من كييف التي شهدت انتهاكات ينسبها الأوكرانيون إلى القوات الروسية، والتي دعا منها موسكو إلى التعاون مع تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم حرب محتملة.

 

وأظهر الفيديو نيرانًا تلتهم طابقًا في أحد مباني العاصمة ونوافذ محطّمة، فيما انتشرت في المكان أعداد كبيرة من عناصر الأمن والإسعاف، وبحسب خدمات الطوارئ، أصيب عشرة أشخاص جراء القصف الصاروخي.

 

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثالث، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

 

وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف.

 

كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عدد من القيادات الأمريكية والكندية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.