رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على جمعة يكشف عن أمر عجيب يجب على كل الإنسانية الالتفات إليه

ستوديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن أمر عجيب يجب على كل الإنسانية أن تلتفت إليه، مؤكدًا أن المسلم يجب عليه أن يعيش مع آيات القرآن الكريم. 

وقال مفتي الديار المصرية السابق، خلال تقديم برنامجه "القرآن العظيم"، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، إن هذه الآيات تمثل مدخلًا يجب أن نفتخر به، وأن يشيع بين الناس.

وتابع: "يقول الله عزوجل في سورة الممتحنة، لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ، إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ".

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم يدعو إلى ربه على بصيرة، فلم يلق إلا التعذيب والإهانة والتكذيب في مكة المكرمة وعلى الرغم من ذلك لم يدع إلا بالتي هي أحسن، متابعا: "ادْعُ،إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ".