رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى مدبولى: «لولا المشروعات القومية 20% من الشعب مكنش هيلاقى ياكل»

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع تطوير الريف المصري نعيد من خلاله بناء بلد كاملا، لأن الريف يقطنه 60 مليون بني آدم.

وأضاف، خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية، أن الريف كان مهملا، والأهالي والنواب كثيرا ما اشتكوا من الإهمال ولم يكن يسمع لهم أحد، حتى تم اتخاذ قرار تطوير الريف المصري.

وتابع: "نحن نعيد بناء بلد كامل، ومشروع تطوير الريف كان في البداية مرصود له 600 مليار جنيه، ولكن مع الدخول في التفاصيل للأسف الرقم ده ارتفع لـ800 مليار، لأن بناء الريف كان دون تخطيط أو نظام، وكل قرية تمثل لنا تحديا".

وأردف: "أصعب شيء تدخل على مجتمع قائم فيه مشكلات وتحاول تصلح، لأن التكلفة بتكون 3 أضعاف بناء حاجة جديدة، والتكلفة بتزيد لأن فيه بيوت مفيش فيها أسقف، يعني مش مجرد إدخال كهرباء ومياه للمنازل فقط".

وأكد، أن مشروع تطوير الريف المصري هو تطوير هائل لحياة كل الأسر المصرية، لأنه يخلق آلاف فرص العمل، لأن الشباب كان يهاجر للمدن الكبيرة، أو يخرج على متن مركب ويسافر لأي دولة أخرى.

وواصل: "لولا المشروعات القومية 20% من الشعب المصري مكنش هيلاقي ياكل، وعشان كده الدولة حطت استثمارات لخلق فرص عمل لملايين الشباب، لإنقاذ الشباب من الإدمان والإرهاب".