رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام الحلبى: القوات المسلحة لها دور واضح فى مكافحة الإرهاب بسيناء

القوات المسلحة
القوات المسلحة

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية لها دور واضح في القضاء على الإرهاب في سيناء بالتعاون مع الشرطة المصرية وأهالي سيناء.

وأضاف خلال الفيلم الوثائقي عن تحرير سيناء: أهل سيناء وأجدادهم كان لهم دور كبير في حرب 73، مشيرًا إلى أن هناك نقطتين في مواجهة الإرهاب أولها البعد القانوني وهي أن القوات التي كانت تحارب الإرهاب تعمل تحت مظلة قانونية هامة جدًا، وهذا من نقاط القوة.

وتابع، «النقطة الثانية هي البعد الإنساني وإمداد أهالينا في سيناء ببعض المواد الغذائية والرعاية الطبية خلال الحرب على الإرهاب لأنه كان هناك بعض التقليص في الحركات وهذه نقاط هامة جدًا استطاعت القوات المسلحة والشرطة وأهالينا في سيناء النجاح فيها وكان هذا أساس لمشروعات التنمية بعد ذلك».

مسارات مكافحة الإرهاب

واستطرد: «يوجد مساران مهمان جدًا لمكافحة الإرهاب الأول العسكري والأمني، ويوجد نجاح كبير فيه، والمسار الثاني التنمية وتتسم بأنها مستدامة وتراعي حق الأجيال الحالية والقادمة ومنها الأنفاق تحت قناة السويس، والتي ستربط مصر بكل جزء في سيناء وهذه نقطة هامة لانتقال الاستثمارات والأفراد والسياحة بالكامل.

وأوضح أن من ضمن مشاريع التنمية محور قناة السويس، وجزء منه يخدم سيناء بشكل واضح جدًا، وكذلك التنمية في شكلها الإنساني في القرى لأهالينا في سيناء وطبيعتهم البدوية والمصانع، وهذه استثمارات ضخمة تجعلها بقعة جاذبة للاستثمار من كل مكان في العالم.