رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاتن أمل حربى الحلقة 22| الشيخ يحيى يفقد عمله بسبب دعمه لتونة

ستوديو

بدأت قضية السيدة فاتن أمل حربي، ومطالبتها بتغيير قانون الأحوال الشخصية تثير غضب المشايخ الذين شنوا حربًا عليها، وعلى من يدعمها، فقاموا بالتحقيق مع الشيخ يحيى لذكره اسم فاتن في خطبة الجمعة، واتهام زملاء له بالتشهير بها سعيًا وراء شهرة زائفة.

وتمسك يحيى، خلال التحقيق، بما جاء في خطبته، قائلًا: "لا أرى أني تجاوزت، خطبة الجمعة كانت عن المرأة في الإسلام، وقضية فاتن قضية رأي عام، رأيت أستشهد بها في موضوع الخطبة، مثل غيرها تتعرض لظلم بَيِن، امرأة مستضعفة راحت تطلب حقوقها، تلاقي نفسها متهمة بهدم الدين".

وأكد أنه لم يخطئ، قائلًا: "لم أخطئ، ربما كان غير لائق ذكر اسم السيدة فاتن، في خطبة الجمعة، لكن المؤكد قذف المحصنات والتلاعب بمشاعر الناس والمتاجرة بالأعراض وانتهاك حرمة الحياة الخاصة والتقول على امرأة مستضعفة حرام"، وأنهت الإدارة التعاقد مع الشيخ يحيى بسب خطبته الأخيرة.

مسلسل "فاتن أمل حربي"، بطولة نيللي كريم، هالة صدقى، فادية عبدالغنى، ويدور المسلسل حول فاتن المرأة التي تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها، وترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.