رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزهرى يكشف مشاهد «الكرم» عند الإمام الحسين بن على بن أبى طالب

ستوديو

كشف الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، عن مشاهد الكرم عند الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني، ببرنامج "يحب الجمال" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، إن الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة، وخامس أصحاب الكساء، وسيد الشهداء، والذي أكرم الله الديار المصرية برأسه الشريف ومسجده المعظم.

وتابع في رواية عن شدة كرم الحسن: "قال عمر ابن أبي سلمة حدثنا أحد أرحمانا قال قدمت بنياق وجمال لي 20 أو 30 بعير، وأريد الميرة من التمر، فقيل لي إن عمرو ابن عثمان في ماله، والحسين ابن علي في ماله، فجئت عمرو ابن عثمان، فأمر لي ببعيرين أن يحمل لي عليهما، ليرد عليه الرجل ويلك ائت الحسين ابن علي فجئته ولم أكن أعرفه".

وتابع: "فإذا رجل جالس على الأرض حوله خدمه وبين يده جفنة عظيمة فيها خبز ولحم، وهو يأكل وهم يأكلون معه، فسلمت عليه وقولت والله ما أرى أن يعطيني شيئًا، فقال هلم فكل، ثم قام إلى ربيع المال وقال ما حاجتك، قال أريد الزاد، وذُكِرتَ لي، قال فذهب فأتي بما معك من الجمال، فقال دونك هذا المخزن فأوكر منه ما شئت، ثم انطلقت فقلت بأبي وأمي هذا بعين الكرم".

وأوضح أن الكرم والجود إذا عرف عن الإنسان شاع له بين الكل يعرفه الناس به ويردون الحوائج إليه، لافتًا إلى أن الحسين عظيم الشأن دينًا ودنيا.