رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسر على ماهر يكشف سر مكالمات الرئيس "عبدالناصر" لوالده فى رمضان

ستوديو

أكد الفنان ياسر علي ماهر، أن ضرب المدرسين شوه طفولته وتسبب في كرهه للتعليم، خاصة مدرس الرياضيات، مضيفًا: حصلت على الشهادة الابتدائية بتفوق كبير بنسبة 91.5% وكنت الرابع على حلوان".

وأضاف ياسر علي ماهر خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم: "رأيت الجوع في طفولتي ولم أكن مدللًا، فرحلة طفولتي مرت بتقلبات كثيرة فوالدي له مشروعه الفكري، ولكننا عشنا حياة مميزة فكانت قيمة إيجار الفيلا التي نسكنها 15 جنيهًا في الشهر".

وتابع: "حياتي الشخصية ملك لي وليست ملكًا للجمهور، فهي خط أحمر لا يقبل أن يتجاوزه أحد"، مشيرًا إلى أنه لا يسمح بتداول أخباره الأسرية عبر منصات السوشيال ميديا أو وسائل الإعلام المختلفة، لكنها قد تسرب، وأن الفنان ملك لجمهوره بفنه. 

وأشار إلى أنه يدين بالفضل لوالده في أي إنجاز حدث في حياته، موضحًا أن "أي حاجة تحققت ليا مهارة أو تقدم أو غيره، وراها محمد علي ماهر، كنا بنعيش مع والدنا لحظات خاصة جدًا، ومنها أنه كان يصوم 3 أشهر متتالية، رجب وشعبان ورمضان، ويعيش على مسلسل إذاعي واحد طوال العام، وكان دقيقًا وشديد الملاحظة، وطوال الوقت كان يذاكر بشكل جيد ويقرأ الكثير من الكتب فيما يخص التاريخ والثقافة، وكان يدون ملاحظاته حول هذه القراءات ثم يستفيد منها في عمله".

وأكمل: "كان بيجيله مكالمة مريبة يوميًا في رمضان بعد كل حلقة بيقدمها، وكان ياخد التليفون ويبعد بعيد جدًا، وشكله يتغير وقت المكالمة، وأنا عرفت السر بعد 15 سنة، إنه المكالمة دي بتكون من الرئيس جمال عبدالناصر، وهو ما يثبت اهتمام الرئيس بالفن والثقافة كما كان يبدي رأيه في الحلقات التي يقدمها، وهو ما كشفه له مخرج الحلقات حينها يوسف الحطاب".