رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: انخفاض فى درجات الحرارة اليوم وأجواء باردة ليلًا

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء انخفاضًا في درجات الحرارة، لتصل إلى أقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، بحوالي 3 درجات لـ4 درجات خلال فترات النهار والليل، لافتة إلى تسجيل انخفاض جديد في درجات الحرارة عن الأمس، بحوالي درجتين.

 

وأضافت منار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ويكون ربيعيا لطيفا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء، وحارا على محافظات جنوب الصعيد.

كتل هوائية باردة تؤثر على مصر

كما أوضحت عضو المكتب الإعلامي بالأرصاد، أن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر في الفترة الحالية، قادمة من جنوب وشرق أوروبا، وهي كتل منخفضة الحرارة، وتؤثر على مصر بانخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة تنخفض خلال فترات الليل.

 

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة، يصاحبه نشاطًا للرياح، يبدأ بعد فترة الظهيرة، ويستمر نشاط الرياح مع دخول ساعات الليل تنشط الرياح، ويتواصل معنا طوال فترات الليل والرياح سبب شعورنا بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.