رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكرون: أثق فى قدرتنا على الوقوف فى وجه أفكار اليمين المتطرف

ستوديو

توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالشكر لكافة المرشحين المشاركين في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية.

 

وأكد ماكرون خلال كلمة له عقب الإعلان عن خوضه الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية: سنظل ندافع عن قيم الليبرالية والديمقراطية بكل ما أوتينا من قوة، متابعًا: "منذ البداية ونحن ندافع عن قناعتنا بقوة مع احترام الجميع".

 

وأوضح أن مشروعه الوطني يستجيب للمخاطر والتهديدات القائمة بشكل أكثر واقعية من مشروع اليمين المتطرف، معقبًا: "أثق في قدرتنا معًا على الوقوف في وجه أفكار اليمين المتطرف".

 

مارين لوبان تتأهل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة 23.3%

وتصدرالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بنسبة (28.1 بالمائة) المركز الأول فى الانتخابات الفرنسية، وتأتى مارين لوبان بنسبة (23.3 بالمائة)، ليتأهلان معا إلى الدورة الثانية، حسبما ذكرت فرانس برس.

 

وبعد إعلان النتائج ستكون الجولة الثانية بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، والتي ستجري في الـ24 من أبريل 2022.

 

ويتصدر استطلاعات الرأي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفارق ضئيل عن منافسته مارين لوبان، حيث سعي كلاهما خلال الأيام القليلة الماضية للتركيز علي ملف الاقتصاد لمغازلة الناخب الفرنسي الذي عاني من التداعيات الاقتصادية المؤلمة للحرب الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير الماضي.

 

وفى تصريحات سابقة لراديو آر تي إل الفرنسي، قبل أيام من انطلاق الانتخابات الفرنسية 2022، قالت لوبان إن أولوياتها هي الدفاع عن "القوة الشرائية للعائلات الفرنسية"، وتابعت: "مع قطع واردات الغاز والبنزين من روسيا سيكون هناك مأساة للعائلات ‏الفرنسية.. يؤسفني قول ذلك، وأولويتي هي الدفاع عن القوة الشرائية للعائلات الفرنسية".‏

 

في المقابل، قال ماكرون إن سعي باريس لفرض المزيد من العقوبات ضد روسيا سيكون متزامنًا مع إجراءات هامة لتوفير السلع ومصادر بديلة للطاقة، مع مواجهة موجة التضخم العالمية.