رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. أمين الفتوى يدعم «فاتن أمل حربى» بآية تثبت حقها.. وشيخه ينفعل ويطردها

ستوديو

حوت الحلقة الثامنة من مسلسل فاتن أمل حربي، مفاجأة أو انفراجة للمطلقات اللاتي يردن حقهن في الولاية على الأطفال بعد الطلاق، حيث ساند أمين الفتوى، الذي يقوم بدوره الفنان محمد الشرنوبي، مطالب فاتن بالولاية، وسعى من خلال علمه بالقرآن إلى إثبات أن الله لم يمنع عن المرأة حق الولاية.

 

وذهب أمين الفتوى بصحبة فاتن، إلى جلسة علم لشيخه، ليناقشه بشأن ما توصل إليه، وإمكانية منح المرأة حق الولاية التعليمية، لكن الشيخ انفعل وطرد فاتن من مجلسه في نهاية الحديث، بعد أن وصفها بالسافرة، عندما أصرت على حديثها أن الله لم يذكر “صراحة” أن المرأة ليس لها ولاية على أولادها، وأن هذا من كلام العلماء، وهو كلام غير عادل في رأيها.

 

وقال الشيخ إن المرأة ناقصة عاقل ودين، فكيف تجمع بين طلبات الزوج ورعاية الأولاد، لذا العلماء قالوا "مينفعش"، وربنا قال "ووهبنا له يحيى"، معقبًا: "وهبه لسيدنا زكريا، يعني الابن هبة للأب مش الأم"، وأنهى حديثه باتهام فاتن بأنها ضعيفة الإيمان، ولا بد أن تحترم العلماء.

 

وحاول أمين الفتوى تهدئة شيخه فقال له: "وفيه أيضًا إذ قالت امرأة عمران ربي إني نذرت ما في بطني محررًا فتقبل مني"، معقبًا: "يعني للمرأة نوع من الولاية على ابنها والدليل أنها نذرته".