رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ربنا مقالش كده".. "فاتن أمل حربى" تثير حق المطلقة بالحضانة والزواج

نيللي كريم
نيللي كريم

أثارت الفنانة نيللي كريم، في حلقة اليوم من مسلسل "فاتن أمل حربي"، قضية سقوط حضانة المطلقة لأطفالها في حال تزوجت مرة أخرى.

 

ويظهر في المشهد شد وجذب بين فاتن، وبين أحد أمناء الفتوى، عندما سألته عن نص قرآني صريح عن سقوط حق المطلقة في الحضانة، في حال تزوجت مرة أخرى.

 

وواجهت فاتن، الشيخ بأنه في رده لم يذكر آية واحدة، وإنما استند على أقوال الفقهاء، لتقول له: "في كل كلامك أنت مجبتش سيرة ربنا، قلت كلام الشيوخ، وأنا أتحداك إن ربنا مقالش كده".

 

وردًا على سؤاله: هل درست لتعلم ما قاله الله، تفاجأ الجميع برد فاتن: "الحاجات دي مش محتاجة دراسة، عشان ربنا عادل ورحيم، والرحيم مش هيحرم أم من عيالها".

وفي الحلقات السابقة طرحت فاتن، مسألة شائكة تنجم عن الطلاق، وهي "الولاية التعليمية"، والخاصّة بمن يتولى الإشراف على تعليم الأطفال بعد الطلاق، هذه المشكلة التي تفاعل معها المجلس القومي للمرأة.

وأشادت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، بعدد من المسلسلات التي تعرض الآن في شهر رمضان، من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

وقالت الدكتورة مايا مرسى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"تحية لكل القائمين علي المتحدة للخدمات الإعلامية أولًا وللشراكات الفنية المتعددة ثانيًا، لأعمال فنية رجعت لينا إحساس رمضان والدراما المهمة".