رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ذكريات رمضان.. «فطوطة» أيقونة عالم الفوازير بإبداع الراحل سمير غانم (فيديو)

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، تقريرًا بعنوان: "ذكريات رمضان.. (فطوطة) أيقونة في عالم الفوازير بإبداع الراحل سمير غانم".

 

تعد "فوازير فطوطة" واحد من أهم معالم شهر رمضان الكريم، بين جيل الثمانينيات والتسعينيات، رغم أنها قدمت في ثلاثة مواسم فقط عام 1982 و1983 و1984، إلا أنها مازالت محفورة في أذهان الكثير من الأسر.

وتعلق الكثير من أطفال مصر في هذه الفترة بنجم الكوميديا الفنان سمير غانم على مدار سنوات طويلة، لأنه كان بطل فوازير فطوطة، هذا القزم الظريف وشعره الكثيف وحذائه الكبير مع ملابسه الخضراء الفضفاضة الأقرب إلى زي البهلوان، وصوته الرفيع الأقرب للأطفال، بالإضافة إلى الشخصية الأساسية "سمورة" الذي أداها أيضًا هذا الكوميديان الموهوب.

وقبول الفنان سمير غانم لبطولة فوازير "فطوطة" كان مغامرة، لأنها جاءت بعد نجاح كبير للنجمتين نيللي وشريهان في فوازير رمضان على مدى سنوات، حتى تحولت إلى عادة رمضانية لا غنى عنها.

 

حالة نجاح جديدة ومبهرة

واستطاع سمير غانم، أن يقدم الفوازير بشكل مختلف وبأسلوبه الساحر، وأن يخلق من شخصية "فطوطة" حالة نجاح جديدة ومبهرة لتصبح هذه الشخصية إحدى أيقونات شهر رمضان الكريم، ولا يزال إلى الآن الكثير من الأجيال التي عاصرت فطوطة تستمتع بمشاهدته لأنه يحمل كثيرًا من ذكريات الطفولة.

وصممت أزياء فطوطة المصممة وداد عطية، لتظهر لأول مرة في فوازير هذه الشخصية عام 1982، وكانت الفوازير من تأليف عبدالرحمن شوقي وإخراج فهمي عبدالحميد.